تصميم تطبيق حجز صالونات

تصميم تطبيق حجز صالونات

 تصميم تطبيق حجز صالونات اصبح شئ مهم جدا لاصحاب الصالونات.  لسهولة التواصل بين العملاء والصالون و معرفة مواعيد العمل والأسعار والعروض وجميع الاستفسارات والرد عليها سريعا و تصميم تطبيق لصالونك هي أحدث أفكار التسويق لصالونك و جزب زبائن اكثر  ، فالجميع أصبح أكثر ارتباطًا بهاتفه وأصبح يبحث عن كل ما يريده على جواله ، لذلك يفضلون التطبيقات لسهولة التواصل ومقارنة أكثر من مكان و معرفة الأسعار والخدمات بين مكان وآخر لأن أصبح مستخدمي الإنترنت في ازياد يومي ، يقوم الجميع الآن ممن يريد زيادة الدخل ويبحث عن انتشار مشروعه بعمل تطبيق خاص بعمله ومنتجه ، ومنهم أصحاب الصالونات قاموا بعمل فكرة تصميم تطبيق صالونات ، مما يسهل على المستخدم اختيار الصالون المناسب لموقعه ومناسب لمتطلباته ومناسب أيضًا ماديًا . واختيار من يثق فيه بعد الاطلاع على الخدمات المستخدمة والعروض والتخفيضات المتوفرة . .

أهمية تطبيقات حجز الصالونات 
 

يُمكنك التطبيق من عمل أقسام الصالون و خدماته والصفحات دون التقيد بعدد محدد. فضلا عن أنه يُمكنك من عرض جميع المعلومات عن الصالون من مواعيد الحجوزات، والأماكن الفارغة، وإمكانية عمل حجز مسبق.

بالإضافة الي امكانية معرفة العملاء لأسماء مقدمي الخدمات والذين يسعون لتوفير الرعاية والراحة الكاملة لهم. و كذلك ميزة البحث عن أفضل وأقرب مكان يقدم الخدمة لهم وذلك من خلال الخريطة الموجودة في  التطبيق، و كذلك إمكانية التواصل مع الإدارة بسهولة وعمل حجز و البحث عن أفضل الخدمات والعروض ومقارنتها بالتطبيقات والصالونات الأخرى و معرفة أفضل العروض والتخفيضات في الصالون أو المنزل والاستفادة بها ..

 

 

مميزات تصميم تطبيق حجز الصالونات :
 

- يتميز التطبيق بلوحة تحكم سهلة وسريعة؛ لسهولة إدارته من أي مكان وفي أي وقت.

- يمكنك من توفير عمل الكثير من الأقسام دون تقييد وعمل الصفحات لمعرفة كل قسم والإستفادة من عروضه.

- يعمل التطبيق على جميع الأجهزة الذكية والأندرويد والآيفون وغيرها .

- يوجد بداخل التطبيق إمكانية عمل خريطة لسهولة العثور على الصالونات القريبة .

- وجود مساحات خالية بداخل التطبيق يُمكنك استغلالها في وضع إعلانات شركة جوجل ادسنس وعرض إعلاناتها والربح منها عن طريق أخذ نسبة من المعلنين.

- إمكانية اضافة العروض المتوفرة باستمرار؛ ومتابعة العملاء لأسعار ومواعيد الحجز.

- توفير شكل مميز وجميل لعرض الكتالوجات بشكل سهل وأنيق.

- إيجاد قائمة بحث أعلي لوحة تحكم التطبيق؛ لسهولة العثور على المنتجات والأشياء التي تريدها دون تضييع الوقت في البحث عن الطلب.

 

خصائص التطبيق والمميزات التنافسية
 

- إضافة قائمة بالعروض ومواعيد العمل.

- ميزة التحكم في الحجوزات للعملاء وإلغاء الحجز أو تأكيده أو إضافة حجز جديد أو حذف الحجوزات القديمة.

- إضافة الخدمات المنزلية ومعرفة أدني وأقصي الأسعار المنزلية.

- إمكانية توفير العديد من طرق الدفع المتنوعة. ودفع مقدم الحجز بالطرق الإلكترونية المعروفة أو بزيارة الصالون ودفع الحجز لتأكيده.

- إمكانية معرفة مواعيد العمل والأسعار والحجز من المنزل دون الحاجة للذهاب في كل مرة إلي الصالون لمعرفتها.

- إمكانية متابعة العروض اليومية والاسبوعية والشهرية بإستمرار فضلا عن إمكانية ارسال التطبيق اشعارات بها يوميا.

- إمكانية إضافة تعليقات عن الصالون ومقدمي الخدمات؛ لإعطاء الصالون المصداقية والثقة.

- اتاحة تقديم خدمات جديدة باستمرار لتتزامن مع  أحدث صيحات الموضة وتوفيرها للمستخدمين ومقارنتها بالصالونات الأخرى.

- عمل مشاركة للتطبيق خلال مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى، مثل: الفيسبوك والتويتر وغيرها من المواقع المعروفة.

- يوفر لك التطبيق الكثير من الأموال المستخدمة في الإعلانات؛ حيث يساعدك علي اشهار صالونك من خلال توفير أفضل العروض و بالأسعار الملائمة عن الصالونات الأخرى المنافسة.

- يعد هذا النوع من التطبيقات أداة لتوفير فرص اعمل؛ حيث يتيح لك الانضمام إلى فريق الخدمات بالصالونات التجميلية والمساهمة في تطوير أعمالهم.

- امكانية البحث عن الصالونات القريبة منك ومعرفة أسمائها و أسعارها.

- يتوفر التطبيق بلغات أخرى مثل اللغة العربية والاجنبية لسهولة التواصل مع العملاء الأجانب وغيرهم.

- اكتشاف أفضل وأحدث العروض على عمل المساجات وقص الشعر والعناية بالأظافر وعلاجات الجسم والوصفات وغيرها من الخدمات الأخري .

- إضافة ميزة إختيار إسم المصفف المحبب لك في تصفيف الشعر والمساج.

- ربط التطبيق بموقع صالونك و سهولة تواصل العملاء مع الإدارة.

  • من الأفضل توافر تطبيق صالونات بنسختين نسخة تخص الصالون ونسخة للمستخدم .
  • ضرورة توفير التطبيقات على نظام جوجل بلاي ونظام آبل ستور .
  • إضافة لوحة التحكم الخاصة بالصون ولوحة تحكم أخرى تخص المستخدم .
  • تصميم تطبيق صالونات باللغتين اللغة العربية واللغة الإنجليزية حتى تناسب جميع المستخدمين .
  • من الأفضل توفير خاصية مراقبة الحجوزات طوال الوقت .
  • يجب توفير خاصية اقتراحات المستخدمين وأفكارهم وتعليقاتهم لتطوير التطبيق .
  • يجب توفير طريقة سهلة للتسجل ودخول المستخدمين .
  • يجب توفير طرق دفع مختلفة هل الدفع كاش أو من خلال الموقع .
  • اختيار المستخدم نوع الخدمة في الصالون أو داخل المنزل .
  • سهولة اختيار أكثر من خدمة من خلال المستخدم وهذا من خلال خطوة واحدة فقط .
  • سهولة تقييم المستخدم للصالون بعد تجربتهم .
  • إضافة جميع المعلومات عن الصالون مثل (وقت العمل – موقع الصالون – فيديوهات أو صور عن أعمالهم _ إضافة العروض والتخفيضات المتوفرة).
  •  

تقوم شركة بداية لتقنية المعلومات بمراعاة جميع هذه النواحي في عمل تصميم تطبيق صالونات ، وهذا لضمان نجاح التطبيق وزيادة عدد المستخدمين وعمل صفحات خاصة بالتطبيق على صفحات التواصل الاجتماعي للمتابعة المستخدمين لها ومشاهدة كل جديد، ظهور التطبيق في محركات البحث .

توفير المنافسة وهذا بعمل تخفيضات وعروض ولكن بدون تكاليف مبالغ فيها . عمل تقارير بالمستخدمين الجدد وعمل تحليلات للبيانات دائمًا للتطبيق . توفير ميزة استقبال الطلبات للمستخدمين وقت العمل وخارج وقت العمل وتنظيم جميع المواعيد . إمكانية معرفة تقييمات تجارب الزبائن ويفضل إضافة صور لهم بعد الانتهاء من تجربتهم في الصالون في حالة موافقة العميل على هذا الاجراء .

كما نوفر أيضًا إمكانية تعديل الأسعار وتعديل الخدمات لصاحب التطبيق وهذا من خلال لوحة التحكم الخاصة بالأدمن . توفير برنامج محادثة مباشر بين المستخدمو التطبيق لحجز المواعيد .

تقوم خبيرة التجميل المسئولة عن الصالون بإضافة أنواع وماركات أدوات التجميل التي تقوم باستخدامها حتى تشعر النساء بالرضى والطمأنينة .

ولمتابعة التطبيق دائمًا من المستخدمين بفضل أن يقوم المسئول عن تصميم تطبيق الصالونات بعمل فيديوهات بصفة مستمرة تخص العناية بالشعر والعناية بالبشرة وافضل الكريمات التي يجب استعمالها وعن الزيوت الأفضل للشعر ، طرق جديدة للف الطرح ، ما هي فوائد عمل المساج للجسم ، متى يجب قص الشعر ، أفضل أنواع الصبغات ، ألوان الشعر الحديثة وصور جديدة لقصات الشعر وأشياء من هذا القبيل وهذا يعزز ويساهم في تقدم التطبيق على مواقع البحث وجلب عدد أكبر من المستخدمين للتطبيق وهذا يعود على صاحب التطبيق بزيادة الدخل والربح الوفير .

 

بعد أن قمنا بتوضيح جميع النقاط الهامة لك في هذه المقالة من تعريف عن التطبيق ومميزاته وما هي الشروط الواجب توافرها لنجاح التطبيق ووصلة لأكبر عدد ممكن من المستخدمين يتضح لك أن بداية لتقنية المعلومات هي اختيارك الصحيح في تنفيذ فكرة تصميم تطبيق الصالونات الخاص بك، حيث قمنا بتقديم خدمة تصميم تطبيق حجز صالونات لعدد كبير من الصالونات كما توفر لك خدمة التسويق والدعم الفني الشامل للموقع وخدمة متابعة تحليلات الموقع لضمان وجود عدد زوار أكثر وضمان وجود كل جديد يفيد تطبيقك والعمل على مواكبة التكنولوجيا لحظة بلحظة.